أعلان الهيدر

الأربعاء، 23 يناير 2013

الرئيسية شرح طريقة كتابة مقالة بطريقة كويسة

شرح طريقة كتابة مقالة بطريقة كويسة

  • اول حاجة لازم اعيد عليكم بمناسبة المولد النبوى الشريف 
  • هنكلم النهارده  عن موضوع هام : شرح طريقة كتابة مقالة بطريقة كويسة
  • لابد ان تعرف الشرووط الاتية :
  •  تحديد الموضوع بالضبط ما الذى  أنت ذاهب اليه فى  الكتابة عن؟ لابد أن  ترغب حتى للإشارة إلى الموضوعات 
    • طرح الأفكار للأفكار إذا كان لديك إلى. يستغرق بضع دقائق لكتابة كل فكرة تخطر على البال، ودون تقييم ما إذا كانت فكرة جيدة. عند الانتهاء، إلى أكثر من قراءة القائمة الخاصة بك واختيار أفضل موضوع.
    • يجب ان تكتب فى موضوع انت بتحبة ده هيجليك اكتب بنفس مفتوحة .

  • تعرف جمهورك.لابد ان هتعرف تكتب لمين ؟ على سبيل المثال، إذا كنت تكتب مقالا عن "إنشاء الشرائح باور بوينت،" هي للقراء حاجة جديدة للناس PowerPoint، أو رجال الأعمال الذين يبحثون عن النصائح المتقدمة؟ يمكن وجود فهم جيد حول من سيتم قراءة مقالك تساعدك على توجيه المعلومات ونبرة يحيث تكون انها مفيدة .
  • إجراء البحوث الخاصة بك. كيف جيدا هل تعرف هذا الموضوع؟ هو شيء يمكنك الكتابة فيه بسهولة عن إعداد مع ضئيلة أو معدومة، أو هل تحتاج المزيد من المعلومات من الخبراء في هذا المجال؟ زيارة المكتبة المحلية للبحث عن مصادر، أو البحث على الإنترنت. (كن حذرا حول مصادر المعلومات من المواقع، .)
  • تقرر على طول المقالة. سوف المعلمين والمجلات والصحف وغالبا ما تعطي لك والحد. مقالات ويكي هاو، من ناحية أخرى، وغالبا ما تكون "طالما أنها تحتاج إلى أن تكون ولم يعد". يمكن الحفاظ على طول في الاعتبار تساعدك على أن تقرر ما يجب تضمينها في مقالك وما يمكن استبعاده.
  • كتابة المخطط التفصيلي (اختياري). ليس كل من يكتب الخطوط العريضة، لكنها يمكن أن تكون مفيدة لتنظيم أفكارك. بدء بمقدمة الذي يؤدي إلى النقطة الرئيسية، الفقرات الجسم لا يقل عن 3، وخاتمة.
  • كتابة مسودة من هذه المادة على النحو التالي:
    • لابد ان تشرح للقراء الافكار الرئيسية للمقال . هذا هو مقدمة الخاص بك. على سبيل المثال: يوضح هذا المقال كيفية إنشاء عرض تقديمي شريحة PowerPoint. ويغطي التقرير المعلومات التالية: اختيار موضوع، وخلق شريحة العنوان، وخلق الشرائح الموضوع. يتم كتابة المعلومات في هذه المقالة للمبتدئين. المؤلف يفترض أنك لم تستخدمها باور بوينت.
    • أقول القراء ما كنت وعدت أن نقول لهم. في هذا القسم كنت أقول لهم كيفية اختيار الفكرة، وإنشاء شريحة العنوان، وكيفية إنشاء الشرائح الموضوع.



    • خلاصة للقراء ما قلت لهم فقط. على سبيل المثال: هذه المقالة تدرس كيفية إنشاء عرض تقديمي شريحة PowerPoint. تعلمت كيفية اختيار قالب، وكيفية إنشاء شريحة العنوان، وكيفية إنشاء الشرائح الموضوع.
  • تدقيق مقالك. قراءة بصوت عال أكثر من مقالك للتأكد من ما كنت قد كتبت معنى. ترقب لأخطاء إملائية أو النحوي الفقراء، والتحقق جيدا من الحقائق الخاصة بك.
  • تدقيق مقالك مرة أخرى. هذه المرة، حذف أي معلومات غير ضرورية أو متناقضة. المرة الوحيدة التي ينبغي أن يكون لها المعلومات التي لا تدعم الموضوع الخاص بك هو إذا كنت تفعل "نقطة الطباق" قطعة. القضاء على كل ما هو مجرد أخذ مساحة. لا تملأ عملك مع زغب.

  • إعادة كتابة المقال بقدر ما يأخذ. بمجرد إعادة كتابة ذلك، اطلب من صديق موثوق به أو أحد أفراد أسرته لقراءة قطعة ونقدم لكم تغذية راجعة بناءة. إعادة كتابة من جديد.
  • إضافة صورة (اختياري). إذا كان من المناسب لشكل الخاص بك، إضافة صورة. وسوف تبرز من المواد الأخرى من دون إعطاء معلومات وصور القارئ أكثر على هذا الموضوع.
  • إرسال المقالة الانتهاء.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لك علي هذا المقال الرائع وكثير من المدونون من يعتمد علي النسخ واللصق ولكن مقالك هذا من المواضيع الوافية

    http://alyomtop.blogspot.com/

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك لتواجدك معنا واتمنى لك النجاح

      حذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.